داخلية غزة: الإبقاء على حظر التجوال في غزة والشمال حتى صدور تعليمات جديدة

2020-09-02T23:30:49+03:00
2020-09-02T23:40:49+03:00
اخبار
admin2 سبتمبر 2020215 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
داخلية غزة: الإبقاء على حظر التجوال في غزة والشمال حتى صدور تعليمات جديدة
رابط مختصر
أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، مساء الأربعاء 2 سبتمبر 2020، الإبقاء على حظر التجوال في محافظتي غزة والشمال حتى صدور تعليمات جديدة، وتمديد حظر التجول لـ48 ساعة في محافظات الوسطى وخانيونس ورفح.
 
وأضاف البزم خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي، أنه سيتم زيادة تشديد الإجراءات في محافظة شمال غزة، حيث سيتم إغلاق الشوارع الرئيسة المؤدية للمحافظة أمام حركة المواطنين، وإبقاء شارع صلاح الدين فقط مفتوحاً للحركة الضرورية والطارئة التي تُقدرها الأجهزة المختصة ميدانياً.
 
 
وأكد كذلك أنه سيتم زيادة إجراءات فصل المناطق في محافظة الشمال عن بعضها البعض في ظل ازدياد أعداد الإصابات.
 
وشدد البزم على المواطنين بالتزام بيوتهم خلال حظر التجوال، واتخاذ إجراءات السلامة، وارتداء الكمامة عند التحرك الطارئ والضروري، محذّرًا من حالة التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تم رصدها في بعض المناطق، مما يساعد في انتشار الإصابة بالفيروس بين المواطنين، وإن ذلك سيدفعنا لاتخاذ مزيد من الإجراءات. وفق قوله
 
ونوه إلى أنه تم السماح للصيادين اليوم بمزاولة عملهم في بحر غزة، مع اتباع ضوابط وإجراءات السلامة والوقاية.
 
ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن التفاوت في درجة التزام المواطنين بدأ ينعكس على عدد الإصابات بفيروس كورونا في الازدياد في المناطق غير الملتزمة والانخفاض في المناطق الملتزمة.
 
 
وأضاف أن هناك شريحة من المجتمع غير ملتزمة ستكون بوابة للتفشي الأكبر للوباء، مضيفًا، “إن ازدياد تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة والتي بلغت 83 إصابة خلال الساعات الماضية يؤكد أننا أمام تصاعد في منحنى تفشي الوباء وينبئ ان الحالة لم يتم السيطرة عليها بعد وان لم تتضافر الجهود فستكون المآلات وخيمة”.
 
ونوه القدرة إلى أن النتائج خلال الأيام القادمة ستظهر مدى نجاعة الإجراءات التي نقوم بها ومدى التزام الموطنين بالضوابط، مؤكدًا أن تزايد أعداد الإصابات واتساع رقعتها ينذر بخطورة الأيام القادمة، وتضعنا أمام مسئولية مجتمعية كاملة تتضافر فيها الجهود من أجل احتواء هذه المرحلة من تفشي الوباء بمزيد من الحذر والالتزام.
 
وطالب جميع المواطنين في قطاع غزة بأن يكون جزءاً من حالة الضبط، بهدف القدرة على الخروج من عنق الزجاجة، وكسر حلقات التفشي سويًا لفيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.