التنمية بغزة توضح بشأن موعد صرف المنحة القطرية

اخبار
admin2 سبتمبر 20202٬216 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
التنمية بغزة توضح بشأن موعد صرف المنحة القطرية
رابط مختصر
أكدت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ،  الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، وجود جهود مستمرة لصرف المنحة القطرية ، نافية وجود موعد محدد حتى اللحظة لصرفها.
 
وأوضح وكيل الوزارة بغزة غازي حمد، إنه “لن يكون هناك صعوبة لصرف المنحة القطرية مع اتخاذ إجراءات السلامة المطلوبة”، مشيرًا الى أنه “لدينا قائمة بأسماء المحجوبين من المنحة القطرية ونجحنا في وضع بعضهم في مشاريع مساعدات”.
 
 
وأضاف أن وزارة التنمية تسعى ليكون هناك مشروع خاص بالفئات المتضررة من حظر التجول في قطاع غزة. وفق وكالة الرأي
 
وأشار حمد إلى أن هناك 3 فئات تطالها المساعدات، الأولى 700 أسرة حتى اللحظة محجورين في منازلهم تم تقديم مساعدات غذائية وطبية، والثانية للموجودين في المناطق المغلقة وتم تقديم مساعدات لعدد منهم، والثالثة الحالات الفقيرة المسجلة في الوزارة وسنختار أكثر العائلات احتياجا منهم.
 
ولفت الى أنه “هناك تعاون مع المؤسسات المحلية والدولية من أجل تجنيد أكبر عدد ممكن المساعدات”.
 
وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قال لوكالة سوا الإخبارية، اليوم، إن دولة قطر قررت مضاعفة المنحة القطرية الى قطاع غزة هذا الشهر.
 
وأوضح السفير العمادي في حديثه الخاص مع سوا ان دولة قطر قررت تخصيص 7 مليون دولار امريكي ، ستصرف للمتضررين من جائحة كورونا ، إضافة الى 10 مليون دولار سيتم صرفها للأسر المتعففة في قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.