“أونروا” : خدماتنا ستمتد إلى غير اللاجئين بغزة

اخبار
admin26 أغسطس 20201٬466 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
“أونروا” : خدماتنا ستمتد إلى غير اللاجئين بغزة
رابط مختصر

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عدنان أبو حسنة، إن لدى “أونروا” خطة طوارئ منذ الأمس تتعلق بالوضع الصحي وإيصال الأدوية الطبية للمواطنين عبر الخط الهاتفي دون حاجتهم للذهاب لعيادات الوكالة حفاظاً على سلامتهم. 

وأضاف أبو حسنة في تصريحات إذاعية، أن خدمات” أونروا” ستمتد إلى  غير اللاجئين في قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأشار إلى، أن تعطيل توزيع المواد الغذائية مؤقتاً في مراكز الوكالة، و الانتظار حتى مساء اليوم للعمل وفق ما تقرره وزارة الصحة بخصوص الاليات الصحية المتبعة لذلك.

ولفت أبو حسنة، إلى أن المساعدات الطبية الأولية (العلاج الطبي الأولي)  ستمتد الي باقي سكان قطاع غزة، منوها إلى وجود تنسيق عالي المستوى مع منظمة الصحة العالمية وتركيز من الاعلام الدولي والعالمي حول تطورات الوضع الصحي في غزة.

و أوضح أبو حسنة، أن هناك تواصل على مدار الوقت مع مكتبي ميلادينوف والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ووضعهم بصورة الوضع الصحي لغزة ليدرك الجميع ما يحدث في القطاع. 

وأضاف” بسبب الظروف الاستثنائية والحصار المستمر وضعف القطاع الصحي والطاقة تجعل من اي تطور ولو كان بسيطا له درجة من الخطورة.

وأشار أبو حسنة، إلى وجود عجز مالي كبير في ميزانية الاونروا يصل لنحو 300 مليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.