الاعلام العبري يتحدث عن شروط الفصائل بغزة حول المنحة القطرية 100$

اخبار
admin20 أغسطس 20202٬250 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الاعلام العبري يتحدث عن شروط الفصائل بغزة حول المنحة القطرية 100$
رابط مختصر

صحيفة اسرائيل اليوم العبرية:

مطلب حماس ؛ المزيد من الاموال القطرية 

تطالب حماس بزيادة المساعدات الشهرية التي تتلقاها من قطر إلى 40 مليون دولار ، فضلاً عن السماح بإحراز تقدم في عدد من المشاريع المدنية في غزة. وجاء المطلب في اطار الاتصالات التي تجري في محاولة لاعادة الهدوء الى الجنوب. تتلقى حماس حاليًا 30 مليون دولار ، يتم تحويلها شهريًا نقدًا إلى قطاع غزة.

توافق إسرائيل على إدخال الأموال بشرط الموافقة الفردية على قائمة المواطنين والمشاريع التي تتلقاها ، على الرغم من أن التقديرات تشير إلى أن جزءًا منها ينتقل إلى حماس ويستخدم أيضًا في التعزيز العسكري للتنظيم. المساعدات القطرية ، التي بدأت قبل أقل من عامين ، بلغت في البداية 5 ملايين دولار شهريًا ، ثم زادت إلى 10 ملايين دولار ، ثم إلى 20 مليون دولار ، وفي العام الماضي إلى 30 مليون دولار.وتسعى حماس الآن إلى زيادتها مرة أخرى بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين دولار إلى 40 مليون دولار شهريًا ، فضلاً عن قبول التعهد بتحويل الأموال بانتظام ولفترة طويلة يتم تحديدها مسبقًا.

في قطر ، لم يتم تلبية الطلب بعد ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى رغبتهم في معرفة أين سيتم تحويل الأموال، كما تدرس إسرائيل كيفية الرد عليها ، وهناك عدة توجهات بين كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين.وقال مصدر إن على إسرائيل الموافقة على المطلب بشرط تحقيق تهدئة طويلة الأمد في غزة ، فيما قال مصدر آخر إن بدائل أخرى للمال يمكن إيجادها في شكل الموافقة على مشاريع في قطاع غزة تهم حماس. ومن خلال القيام بذلك ، يعتقد أن إسرائيل ستقلل من خطر “دخول الأموال القطرية إلى أماكن يمكن أن تعرض أمنها للخطر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.