فرنسا تدعم “أونروا” بـ 6 ملايين يورو

اخبار
admin30 يوليو 2020362 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
فرنسا تدعم “أونروا” بـ 6 ملايين يورو
رابط مختصر

تبرعت الحكومة الفرنسية بمبلغ قيمته 6 ملايين يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في تموز الجاري، الأمر الذي يرفع من إجمالي تبرعاتها لعام 2020 إلى 20 مليون يورو .

ومن أصل الملايين الستة، ستذهب خمسة ملايين يورو كتبرع لخدمات الوكالة الرئيسة في مجالات التعليم والصحة واجتثاث الفقر في كافة أقاليم عمليات الأونروا، فيما سيتم تخصيص مليون يورو لدعم استجابة الوكالة لجائحة “كورونا” في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقالت رينيه تروكاز القنصل العام الفرنسي في القدس: “إن هذا التبرع الجديد يعكس الالتزام الدائم لفرنسا من أجل ضمان أن الأونروا قادرة على تقديم خدماتها ” .

كما ترحب فرنسا أيضا بالجهود التي تبذلها الأونروا في الاستجابة لأزمة كوفيد-19. إن خدمات الأونروا في سائر أقاليم عملياتها الخمسة تبقى جميعها أكثر أهمية اليوم من أجل تقديم الخدمات لأكثر من 5,6 مليون لاجئ من فلسطين” .

ولطالما كانت فرنسا شريكا مخلصا وموثوقا للأونروا، بوصولها إلى إجمالي تبرعات بقيمة 41 مليون يورو من التمويل للعام المالي 2019. والأونروا ممتنة للغاية لهذا الدعم المستدام من فرنسا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.