اقتصاد غزة: نتعامل قانونيًا بخصوص أسعار صرف الدولار الأبيض والأزرق

2020-07-27T13:59:08+03:00
2020-07-27T14:49:43+03:00
اخبار
admin27 يوليو 2020142 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
اقتصاد غزة: نتعامل قانونيًا بخصوص أسعار صرف الدولار الأبيض والأزرق
رابط مختصر

قالت وزارة الاقتصاد في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إنه وصلتها شكاوى من المواطنين بوجود تلاعب في عمليات صرف الدولار الأبيض والأزرق، من قبل محال الصرافة والبنوك وتجار العملة، وجاري التعامل معهم بشكل قانوني.

ولفتت الوزارة إلى أنها تتابع الوضع الميداني على الأرض بخصوص أسعار الدولار الأبيض والأزرق وعدم التمييز بينهما، مشيرةً إلى أن هناك حملات تفتيشية تجري الآن وستستمر إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك على محلات الصرافة وتجار العملة ومن لا يلتزم سيعرض نفسه للمساءلة.

وأكدت أنه سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين لقرارات الوزارة المتعلقة بمساواة الدولار وصرف الحوالات المالية وتعليق ورقة الوزارة داخل محال الصرافة، مطالبةً أصحاب المحال وتجار العملة والبنوك بالالتزام بالقرار.

ويشهد قطاع غزة، موجة من صرف الرواتب والمخصصات المختلفة للموظفين لدى حكومة غزة وكذلك الحكومة الفلسطينية بالضفة، ومخصصات الشؤون الاجتماعية، ومخصصات ذوي الشهداء سواء التي تصرف من غزة أو السلطة الفلسطينية، إلى جانب المنحة القطرية، وكذلك مخصصات شهداء ومصابي مسيرات العودة، وشهداء حركة حماس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.