مفتي القدس: الجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى

اخبار
admin20 يوليو 2020258 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
مفتي القدس: الجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى
رابط مختصر

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية،  رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أنه ثبت بالوجه الشرعي أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر ذي القعدة، وأن يوم الأربعاء 22/7/2020 هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1441هـ، وعليه يكون يوم الخميس التاسع من ذي الحجة 1441 هـ وفق 30/7/2020 هو يوم وقفة عرفة، ويوم الجمعة العاشر منه وفق 31 يوليو 2020، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ودعا المفتي الله سبحانه وتعالى أن يجعله عيدا مباركا وخيرا ويمنا وبركة على المسلمين، وأن يعيده علينا وقد تحررت أرض الإسراء والمعراج من ظلم الاحتلال.

وكان قد تعذر يوم الاثنين رؤية هلال شهر ذي الحجة بعد استطلاعه في المملكة العربية السعودية.

وكانت المحكمة العليا في السعودية، دعت لتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الاثنبن الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1441 هجرية، وبذلك يكون يوم الأربعاء هو غرة شهر ذو الحجة.

وعليه تكون وقفة “عرفة ” الخميس 30 يوليو عيد الأضحى الجمعة 31-7-2020.

يشار إلى أن مراكز الضبط الأمني بالعاصمة المقدسة مكة، بدأت في منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بلا تصريح، اعتبارا من صباح أمس الأحد وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة. وفق “الرياض”.

يأتي ذلك تطبيقا لما أعلنه سابقا، مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه إلحاق بالأمر الملكي القاضي بالموافقة على الأحكام والعقوبات الخاصة بمخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

EdYyyT X0AUj 0A?format=jpg&name=large - غزة اليوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.