المدهون: قطاع غزة خالٍ من الجريمة المنظمة وإجراءات حاسمة لمكافحة المخدرات

اخبار
admin20 يوليو 2020840 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
المدهون: قطاع غزة خالٍ من الجريمة المنظمة وإجراءات حاسمة لمكافحة المخدرات
رابط مختصر

قال النائب العام في قطاع غزة المستشار، ضياء الدين المدهون، إن القطاع “خالٍ من الجريمة المنظمة”، مضيفاً أن “معدل الجريمة في القطاع يقل عن الدول والمجتمعات المحيطة”.

وقال المدهون، في تصريحات لصحيفة “فلسطين” المحلية، إن ” الجرائم الواقعة دافعها سواء الناحية الاجتماعية أو الاقتصادية وهذا واقع كافة دول العالم، الوضع في قطاع غزة بشكل عام وعلى مستوى البعيد غير مؤثر وغير مقلق، وفي المجتمعات جمعيها، تقع الجريمة بشكل عام، فطالما أن الإنسان موجود فالجريمة موجودة”.

وكشف المدهون عن تفاصيل جديدة تتعلق بمقتل الطفلة “أ. ج” على يد والدها. وأكد أن والد الطفلة هو من ارتكب الجريمة وتم توجيه اتهام له وتوقيفه هو وزوجته سواء بالتحريض أو لامتناعها عن حماية الطفلة. 

ولفت إلى أن الإشاعة التي رويت بأن والد الطفلة ألقى بشقيقها من علو، “غير صحيحة”، وأنه ثبت بالتحقيقات أنه كان خارج المنزل لحظة سقوط الطفل من علو.

وقال النائب العام، إن ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعية بأن الفتاة توجهت لمركز الشرطة المختص ست مرات “عار عن الصحة”، وأنه لم يكن لدى الشرطة والمباحث أي علم بتصرفات هذا الأب.

بالنسبة لمكافحة “المخدرات”، أكد المدهون أن إدارة مكافحة المخدرات تتواصل مع النيابة بشكل مستمر وتحيل لها كافة المجرمين الذين تقوم بضبطهم، وهناك اجراءات حاسمة لكل من يتعاطى المادة أو يتاجر فيها وتقوم النيابة العامة بتقديمهم للعدالة، وصدرت في الآونة الأخيرة أحكام رادعة بحقهم، فحكم على بعضهم عشر سنوات وتطبيق أقسى درجات العقوبة على كل من يستهتر بأرواح الناس بنشر آفة المخدرات.

وحول إطلاق النار في الهواء، أوضح أنها “كانت قضية مؤرقة وظاهرة سلبية في المجتمع الفلسطيني خاصة أنه في بعض الأعوام بلغت نسبة الوفيات نتيجة إطلاق النار في الهواء إلى ما يزيد عن 15 حالة، خلافا لبعض الإصابات مجهولة المصدر”.

ولفت إلى، أن النيابة أخذت على عاتقها معالجة هذه الظاهرة والقضاء عليها بالتعاون مع كافة الجهات، مشيرا إلى أن “تنظيمات المقاومة تجاوبت من خلال التعميم على أفرادها بعدم استخدام السلاح واتخاذ اجراءات عقابية داخلية بحق كل من يستخدم سلاح المقاومة في هذا السلوك السلبي غير المشروع، فضلا عن معاقبتهم جنائيا”.

وقال، إنه كانت هناك نتائج “مقدرة” نتيجة هذا التعاون التكامل الذي قامت النيابة بالإشراف عليه في تعزيز انضباط المواطنين وزيادة وعيهم بشأن خطورة الظاهرة، وتعزيز استقرار الحالة الأمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.