الخارجية والمغتربين” توضح بشأن الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن

2020-07-20T18:20:18+03:00
2020-07-20T18:25:00+03:00
اخبار
admin20 يوليو 2020384 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الخارجية والمغتربين” توضح بشأن الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن
رابط مختصر

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إن الوزارة تتابع مسألة عودة العالقين إلى أرض الوطن، مضيفا أن جهوداً تبذل لفتح معبر رفح البري، جنوب قطاع غزة، في الفترة المقبلة.

وأوضح المالكي، في تصريحات متلفزة، أنه منذ بداية الجائحة تمكنت الوزارة من تسيير 31 رحلة طيران نقلت 5200 فلسطيني من الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن، كذلك عادت أعداد كبيرة إلى فلسطين، وبلغ مجموع العائدين 7828 مواطن.

ولفت إلى خروج 17 دفعة مكونة من 510 أشخاص، والأعداد المتبقية ممن يرغبون بالمغادرة قليلة جداً.

وحول العائدين إلى قطاع غزة، قال المالكي: “بلغ عددهم 4200 على ٣ دفعات، ويتواجد الآن 270 فلسطيني في مصر ينتظرون فتح معبر رفح”.

وأضاف، أن 1050 فلسطيني في تركيا ينتظرون العودة إلى قطاع غزة وبعض الطلبة في الجزائر والسعودية والامارات كذلك الأمر.

وأكد المالكي، على التواصل مع الجانب المصري من خلال سفارتنا في القاهرة ووزارة الخارجية والسفير المصري وجهاز المخابرات العامة، مضيفا أن “هناك وعود بفتح معبر رفع قريباً”.

 وأشار إلى، أن مجموعة من الطائرات من ١٠ الى ١١ طائرة، على متنها الراغبون بالعودة الى فلسطين، سوف تصل ابتداء من اليوم وحتى الثاني من الشهر القادم.

ولفت وزير الخارجية إلى وقف التسجيل لدى السفارات للراغبين بالعودة، بسبب طلب من الدول التي تتعامل معنا بهذا الشأن، لوجود إشارات بأن المطارات قد تفتح مع بداية الشهر المقبل، لكن في حال عدم فتحها، هذا يعني أن الخارجية ستستكمل العملية في المرحلة القادمة.

ونوه إلى توفير وزارة الخارجية منصة إلكترونية لتسجيل طلبة التوجيهي الراغبين بإكمال دراستهم الجامعية في الخارج، يتم تسجيل الجهات الراغبين بالتوجه إليها والأوقات المحددة التي يريدونها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.