“غوغل” تفسر سبب عدم وجود اسم دولة فلسطين على خرائطها

2020-07-17T21:11:48+03:00
2020-07-17T21:12:38+03:00
اخبار
admin17 يوليو 2020107 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
“غوغل” تفسر سبب عدم وجود اسم دولة فلسطين على خرائطها
رابط مختصر

 اختفت فلسطين من خرائط “غوغل”، وقد تأكد مراسلو وكالة “سبوتنيك” من اختفاء دولة فلسطين من خرائط محرك البحث الأمريكي.

من جانبها أوضحت شركة “غوغل” عدم وجود فلسطين على خرائطها بالسعي إلى عرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية باستخدام خط حدودي رمادي منقط”.

وأضافت الشركة “لم يتغير نهجنا في تصوير المناطق على الخرائط، حيث تحصل “غوغل” على المعلومات من المنظمات ومصادر رسم الخرائط عند تحديد كيفية تصوير الحدود المتنازع عليها. وما زلنا محايدين فيما يتعلق بالخلافات الجيوسياسية وبذل كل جهد لعرض موضوعي لتلك المناطق.

وعند البحث في محرك البحث عن خرائط “فلسطين” تظهر الدول المجاورة، ولا يظهر اسم فلسطين على الخريطة.

وأرسلت وكالة “سبوتنيك” طلبا للشركة مستفسرة عن هذا. في حين لا تزال خريطة فلسطين موجودة عند البحث في المحرك الروسي “يانديكس للخرائط”.

يذكر أيضا أن شركة “غوغل” قامت خلال تحديثها عام 2016 بحذف فلسطين من خرائطها، ووضع اسم إسرائيل على الخريطة بشكل كامل، مما أثار حفيظة الفلسطينيين وكافة النشطاء على مواقع التواصل الداعمين للقضية الفلسطينية، بدون رد واضح من الشركة لتبرير ما قامت به.

ونشر الكثير من مستخدمين شبكات التواصل الاجتماعي بما فيها “فيسبوك وتويتر” منشورات غاضبة من شركة غوغل وتطالبها بإعادة تسمية فلسطين إلى الخريطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.