موعد صرف المنحة القطرية ل100 ألف أسرة فلسطينية في غزة

منوعات
admin28 مايو 2020853 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
موعد صرف المنحة القطرية ل100 ألف أسرة فلسطينية في غزة
رابط مختصر

أعلنت اللجنة القطرية عن صرف المنحة القطرية في قطاع غزة ل30/5/2020 يوم السبت المقبل والذي يوافق 2/6/2020 ل100 ألف أسرة فلسطينية في قطاع غزة , وُهم من الأسر المتعففة والتي بحاجة إلى مساعدة وفق عمليات البحث التي تجريها وزارة التنمية الإجتماعية في قطاع غزة.

وأوضحت وزارة التنمية الإجتماعية بأن الفئات التي ستستفيد من هذه المنحة لهذا الشهر ستكون كالتالي , وهي الأسر التي استلمت أقل من 10 مرات وعدد أفراد الأسرة يكون 6 أفراد أو أكثر من ذلك . 

وتابعت اللجنة بأن العائلات التي استلمت 10 مرات وعدد أفرادها يكون أكثر من ذلك فإنها ستحصل على المنحة أيضاً . 

وأكدت الوزارة بأن عملية الصرف سوف تتم عبر فروع البريد المعروفة في قطاع غزة كما أنه سيتم الصرف ل100 ألف أسرة فلسطينية حيث ستحصل كل أسرة على 100 دولار , مُشيرة إلى أن هناك أسماء جديدة سيتم إضافتها ضمن الكشف الجديد الحالي . 

وأشارت إلى أن عملية التسليم سوف تتم وفقاً للأليات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية الحكومية المختصة في قطاع غزة من أجل ضمان تحقيق الوقاية والسلامة حفاظاً على سلامة المستفيدين , والمحافظة على التباعد الكافي بين المستفيدين ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا .

يٌشار إلى عملية الصرف ستكون وفق للإجراءات الوقائية السابقة والتي تم الصرف بها عبر فروع البريد المختلفة , كما أنها أكدت بأن الرابط المٌرفق والذي ستتم عملية التحميل من خلاله لنتائج البحث سيتم تفعيله خلال الساعات القادمة , وسيكون الرابط الوحيد الذي سيتم التعامل معه لفحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية كما أنه سيتم تحديد أسماء العائلات المستفيدة والأماكن التي سيتم الإستلام منها وفقاً للنتائج التي سيحصل عليها كل مستفيد من المنحة القطرية . 

يٌشار إلى أن قطر هي من الدول الأكثر وقوفاً ومساندة للشعب الفلسطيني في غزة منذ إنتهاء العدوان الإسرائيلي عام 2014 , حيث أنها تقدم المنحة القطرية شهرياً لمئات الأسر الفلسطينية , كما أنها أيضاً قدمت العديد من المشاريع الأخرى المساندة للشعب الفلسطيني والتي تخفف من معاناته , وأخرها مشاريع تعمير ألاف المنازل بقيمة مليون دولار وزواج 500 عريس بقيمة مليون دولار بالإضافة إلى تقديم العديد من المشاريع الأخرى التي تم النشر عنها في وقت سابق .

لمتابعة أخر أخبار المنحة القطرية والمساعدات المالية للأسر الفقيرة بغزة – اضغط هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.