منخفص جوي .. تطورات الطقس خلال الأيام المقبلة وموعد عودة الأمطار

اخبار
admin24 فبراير 20205٬276 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
منخفص جوي .. تطورات الطقس خلال الأيام المقبلة وموعد عودة الأمطار
رابط مختصر

تتأثر فلسطين اليوم الاثنين، بحالة عدم استقرار جوي، مع اقتراب منخفض جوي على الطبقات العليا من المنطقة – سيدخل الاراضي المصرية – حيث يُتوقع سقوط زخات من المطر في بعض المناطق، تزداد ليلاً خاصة في جنوب البلاد، ويصحبها حدوث الرعد أحياناً.

وفي يوم غدٍ الثلاثاء، يزداد تأثر البلاد بالأحوال الجوية غير المستقرة القادمة من الجنوب، ومن المتوقع هبوط الحرارة وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، وتهطل زخات الأمطار على فترات متقاربة في جنوب البلاد تمتد الى وسطها.

وقال موقع طقس الوطن، إنه لا يُستبعد أن تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البَرَد أحياناً، خاصة كلما توجهنا نحو نهاية المنطقة الوسطى وباتجاه الجنوب، حيث يحذر من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية.

كما يُتوقع الموقع أن تشهد منطقة النقب هطولات مطرية رعدية غزيرة مما قد يؤدي الى تشكل فيضانات واسعة خاصة في وسط وجنوب النقب.

هذا، وتستمر فرص سقوط زخات متفرقة محلية من الأمطار في بعض المناطق صباح يوم الأربعاء القادم، مع أجواء باردة، ونحو ساعات الظهيرة ترتفع الحرارة، وتستقر الأجواء وتتناقص كميات السحب في الأجواء.

وفي يومي الخميس والجمعة المقبلين، يزداد ارتفاعات درجات الحرارة، حيث تكون الأجواء مستقرة ومشمسة الى غائمة جزئياً، لطيفة تحت الشمس نهاراً، باردة صباحاً وليلاً.

وفيما يلي توقعات حالة الطقس الأيام المقبلة وفق دائرة الأرصاد الجوية:

الطقس يوم الاثنين: يستمر الجو غائماً جزئياُ ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتبقى فرصة ضعيفة  لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق ،والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس يوم الثلاثاء: يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الامطار المتفرقة على معظم المناطق خاصة الجنوبية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد احيانا ،والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

الطقس يوم الأربعاء: يستمر الجو غائماً جزئياُ ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة تبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق ،والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الافقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.